المنتديات .. منكم ولكم .. بها نجتمع .. وفيها نلتقي


    للنساء فقط ؟

    شاطر
    avatar
    هنوده

    المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 13/02/2009

    للنساء فقط ؟

    مُساهمة  هنوده في الأحد فبراير 22, 2009 6:08 am

    وصفات وأقنعة للوجه من الاعشاب والزهور والفاكهة والخضروات

    للبشرة الحساسة

    1/ قناع الخيار والحليب : توضع المكونات في الخلاط مع الحفاظ علي المقادير المؤلفة من قطعة عجين توازي ملعقة كبيرة مع ملعقتي حليب وملعقتي زبادي وملعقتي عسل ونصف خيارة ونصف ملعقة صغيرةعصير ليمون وملعقة نشا وملعقة دقيق تخلط المكونات جيدا وتوضع علي الوجه والرقبة وتترك خمسة عشرة دقيقة ليجف الخليط على الوجه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر . واذا زدت الكمية يمكن توضع في اناء مغلق وتحفظ في الثلاجة..

    للبشرة الجافة

    1/ قناع زيت الزيتون : يتكون من ملعقة زيت زيتون وملعقة جرسلين أو فازلين وملعقة خميرة مذابة في ملعقتين من الحليب، ونصف ملعقة دقيق . تخلط المقادير جيدا ثم توضع علي الوجه لتجف ، ويغسل الوجه بما فاتر ثم ماء بارد
    2/ قناع الأرز: يتكون من ملعقة من الدقيق وملعقة من الجرسلين وملعقة صغيرة من العسل وملعقة ارز مطحون ناعم وثلاثة ملاعق من الحليب وتخلط المقادير جيدا ويغطي بها الوجه والرقبة وتترك لتجف ثم يغسل الوجه.

    3/ قناع التفاح لترطيب الوجه: يتكون من ملعقة خميرة مذابة في ملعقتين من ماء فاتر وملعقة صغيرة من العسل
    وملعقة زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الدقيق ويوضع الخليط ليجف ثم يشطف الوجه ، وهذا القناع مهم جدا ولا بد أن تحرص عليه المرأة صاحبة البشرة الجافة على الاقل لمدة أسبوعين.

    4/قناع الزبادي للبشرة المترهلة : يتكون من ملعقة من الخميرة تذاب في قليل من الحليب وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي.

    5/ قناع لتخلص من التجاعيد : يتكون من ملعقة من التفاح وملعقة من النشا وتذاب في ملعقتي حليب بارد ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الدقيق تمزج المكونات في خلاط ثم توضع في الوجه والرقبة وتترك لتجف .

    6/قناع البيض للبشرة الجافة : يتكون من بيضة بلدي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتي عسل ونقاط عدة من الليمون ورشة ملح وثلاثة ملاعق دقيق تخلط المكونات ويغطى بها الوجه والرقبة ثم يغسل الوجه جيدا بعد خمسة عشرة دقيقة

    7/ قناع مرطب : تحتاج البشرة الدهنية الي قناع مرطب مع استخدام الكريمات والمطهرات التي تزيل الدهون
    ويتكون من ملعقة من عصير الخيار وملعقتين من ماء الورد ونصف ملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من الدقيق
    يغطى به الوجه ويترك ليجف ثم يغسل الوجه جيدا.

    8/ قناع النشا : قد تعاني البشرة الدهنية احمرارا شديدا نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الحارقة ما قد يسبب ظهور التجاعيد المبكرة لذا يجب أن تحرص صاحبة البشرة الدهنية على صفاء البشرة باستخدام قناع النشا الذي يتكون من ملعقة خميرة وقليل من الحليب وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتي زبادي وملعقة نشا غير مذاب ويساعد هذا القناع على تبريد البشرة التي تعاني الاحمرار والاحساس بالحرارة ويضفي عليها انتعاشا وصفاء ونضارة .

    9/قناع عصير الخس :للحفاظ علي بشرة صافية مشدودة لابد أن تحرص المرأة على استخدام قناع الخس
    الذي يتكون من : ملعقة نشا مذابة في ملعقتي ماء وثلاثة ملاعق من عصير التفاح ونصف تفاحة مقشرة
    وملعقة كبيرة من الخس ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الدقيق وبعد خلط المزيج جيدا
    يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الوجه. يحقق هذا القناع نتائج جيدة في شد الوجه والحفاظ على
    عدم ترهله.

    10/البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الدهنية والجافة والعادية وتميل الي الدهنية وتعاني صاحبتها من الرؤوس السوداء والملمس الخشن على الذقن والانف والجبين، فاذا كانت البشرة المختلطة دهنية فلا بد من
    استخدام قناع البطاطس الذي يتكون من زلال بيض ونصف ملعقة ليمون وملعقة كبيرة من البطاطس المسلوقة المهروسة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من النشا مذابة في ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من اللبن البودرة .يخلط المزيج السابق جيدا ليمنح البشرة حيوية ونظافة ومظهرا لامعا ومشرقا.

    وللبشرة المختلطة الجافة المائلة الي الدهنية يستخدم ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ويضاف ربع رغيف خبز بالردة محمص ومطحون جيدا مثل البودرة مع ملعقة من الماء البارد وقليل من النشا وقليل من الزبادي ويخلط كل هذا جيدا ويوضع علي الوجه مدة خمس عشر دقيقة ليجف.

    11/ قناع الجزر : له فوائد كثيرة لكل انواع البشرة حيث يزيل عنها مظهر الشيخوخة ويمنع تكوين البقع ويعطي الوجه مظهرا صحيا . يتكون من ملعقة كبيرة من العجين وملعقتين كبيرتين من عصير الجزر وملعقة صغيرة من الزبدة وملعقة من العسل وصفار بيضة ونقطة عصير ليمون ونصف ملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من الدقيق ومثلها من الزبادي ويخلط كل هذا جيدا ويوضع علي الوجه ويترك ليجف.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 5:18 am